القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أهم خمس فوائد للتسويق الرقمي

يمثل التسويق الرقمي أداة قوية للشركات، من أجل جذب العملاء وتحقيق جميع الأهداف التجارية، مع استمرار تغير سلوكيات المستهلكين واستمرار تطور التكنولوجيا، ومن المرجح أن فوائد التسويق الإلكتروني سوف تظل تتوسع وتتعمق، وهذا يجعلها ذات استراتيجية تجارية ناجحة، وبالتالي أصبحنا بشكل كبير نعتمد على إعلان جوجل كمصدرنا في التسويق الإلكتروني، وذلك لأنه استطاع أن يحقق المزيد من المبيعات بكل سهولة على نطاق واسع.

 

فوائد التسويق الرقمي


ما هو التسويق الرقمي

 التسويق الرقمي هو التسويق الإلكتروني على الإنترنت فهو عبارة عن مجموعة شاملة، يتم استخدامها للترويج لخدمات معينة لأنشطة تجارية أو منتجات معينة، يتم ذلك من خلال البيئة الرقمية، تلك العملية يتم التخطيط لها بشكل دقيق، ثم التنفيذ بشكل متقن بالتعاون مع مجموعة من الأدوات الرقمية والقنوات الإلكترونية، كي تتمكن من توصيل الإعلان إلى الفئة المستهدفة.

 

أسعار التسويق الرقمي

قبل النظر إلى أسعار التسويق الإلكتروني في مصر، لابد أن تنظر إلى مصدرنا في التسويق الإلكتروني، ويعتبر جوجل هو من أهم المصادر التي يمكنك اللجوء إليها للحصول على حملة إعلانية هادفة وناجحة خلال مدة زمنية بسيطة، وعادة ما تقدم الشركات أسعار تتناسب مع احتياج العميل، وفيما يلي سوف نستعرض أهم طريقتين يمكن تحديد سعر التسويق الرقمي من خلالها :-


الباقة

 يتم تحديد السعر على أساس الباقات، كالآتي :-

 باقات محددة :- تكون بمستويات مختلفة كباقات أساسية، متوسطة، متقدمة، وكل باقة منهم تشمل خدمات معينة، وبالتالي فإن الأسعار سوف تختلف على حسب الخدمات.

تخصيص الباقة :- يمكن للعميل اختيار خدمات معينة من أجل الحصول على باقة مخصصة، وبالتالي سوف يتم تحديد السعر على أساس الاختيارات.

التسعير على أساس الخدمات :- بعض الخدمات مثل التسويق عبر البريد أو إدارة الحملات الإعلانية أو السيو وغيرها، وبالتالي يكون التسعير مستقل.

التعاقد السنوي

 يوجد نوعين من التعاقد السنوي وهما :-

التعاقد على مدى طويل :- وبالتالي يمكن للعميل التعاقد سنوياً مع الشركة، كي يحصل على خدمات تسويقية مستمرة.

 تجديد دوري  :- يتم تجديد التعاقد على فترات معينة مثل كل ثلاثة أشهر أو غيره، وبالتالي يكون تقييم أداء الحملات مستقل، إذا كنت تريد الحصول على تقدير دقيق للأسعار يمكنك التواصل مباشرة مع الشركة التي سوف تنوي عقد الإتفاق معها، من أجل الحصول على حملة إعلانية هادفة وناجحة.

 

أهم خمس فوائد للتسويق الرقمي

 يوجد العديد من الفوائد للتسويق الرقمي ولكن سوف نتعرف على أهم وأشهر خمس فوائد له وهم :-

  1.  استهداف دقيق للجمهور

حيث يهتم التسويق الرقمي باستهداف جمهور من فئة معينة من خلال استخدام البيانات وأدوات التحليل، للتعرف على سلوكيات تلك الفئة واهتماماتها.

  1. تكاليف اقتصادية

 أهم ما يميز التسويق الرقمي أنه يكون مناسب لجميع ميزانيات الشركات، سواء كانت شركات صغيرة أو كبيرة، يتم ذلك باستخدام أدوات مثل التسويق عن طريق الحملات على منصات التواصل الإجتماعي أو التسويق على البريد الإلكتروني، وبالتالي تكون التكلفة أقل من التسويق بالوسائل التقليدية.

  1. قابلية القياس والتتبع

يوصل لك هذا النوع من التسويق تتبع النتائج وقياس الأداء، يتم ذلك عن طريق استخدام أدوات رقمية لمراقبة الحملات الإعلانية وتحليل البيانات، يسمح ذلك بتحسين الاستراتيجيات من أجل تحقيق نتائج أفضل.

  1. الوصول إلى أسواق جديدة

 يفتح لك التسويق الرقمي آفاق جديدة وواسعة أمام الشركات كي تصل إلى أسواق جديدة، سواء كانت تلك الأسواق دولية أو محلية، فهو مصدرنا لخلق فرص جديدة للنمو والتوسع.

  1. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

 يتم ذلك من خلال التواجد المستمر على الإنترنت، بالإضافة إلى التفاعل من قبل الجمهور، حيث  يساهم التسويق الإلكتروني في تعزيز الوعي بالعلامات التجارية بناء على ثقة العملاء والظهور المتكرر والتفاعل الإيجابي على الحملة، مما يساعد في ترسيخ صورة العلامة التجارية عند الجمهور، ويؤدي إلى زيادة الولاء للعلامة على المدى الطويل.

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى