القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

لعلك تسأل نفسك لماذا تدرس في تركيا؟، إن السبب الأقوى الذي يدعوك لاختيار دولة تركيا لتكون واحدًا من طلاب جامعاتها هي التعليم الجيد فيها، وخلال عمليات الصراع والتسابق بين الجامعات العالمية في الفوز بثقة الطلاب حول العالم استطاعت تركيا أن تسجل في جامعاتها آلاف من الطلبة العرب وغير العرب الذين يحبون استمرار مراحلهم التعليمية فيها، باعتبارها تضم الكثير من المراكز التعليمية المميزة في برامجها ومناهجها الفعالة والحيوية التي تساعد على تفتح مدارك الطلبة وتحسين مهاراتهم وتوسعة آفاق أفكارهم، وفي سطور هذا المقال سوف نذكر لكم الإجابة عن هذا السؤال لماذا تدرس في تركيا؟.

لماذا تدرس في تركيا


لماذا تدرس في تركيا

هل تعلم لماذا تدرس في تركيا؟ ولماذا تعد هذه التجربة هي الأفضل بالنسبة لك ولأقرانك ممن لديهم الفرصة في إكمال دراستهم بالخارج؟، هذا لأن تركيا تفوقت في السير وفق معايير اتفاقية بولونيا التي تهتم بالإطار التعليمي العالي وحققت تركيا في هذا الصدد من التقييمات حوالي 5 نقاط، لقد كان التعليم في تركيا من أبرز مساعي الحكومة التركية التي ساهمت في بناء حوالي 208 جامعة على أراضيها، وتم دعوة الطلبة للدراسة في كل هذه الجامعات من بينها جامعات تركيا الخاصة لملئ المقاعد الشاغرة وبالفعل أصبحت تركيا كل عام تستقبل وفودًا من الطلبة يقدر أعدادهم بحوالي ثمانية ملايين من الطلبة.

لقد حققت تركيا المعادلة الصعبة وتمكنت من تطوير برامجها التعليمية وتنويعها بما يتناسب مع عقول الطلبة وبما يساعدهم على الوصول لدرجات العلا، فالشعوب ترتقي بالعلم وهذا هو الهدف الأسمى الذي سعت إليه تركيا ولا زالت في تقدم كبير في هذا الجانب. إن الحياة الجامعية في تركيا عصرية بالقدر الذي لا تتوقعه لأنك ستجد فيها كل ما تحتاج إليه كطالب وقد تم تقديم المساعدة وتهيئة الإمكانيات اللازمة لهذه الجامعات من الحكومة لتكون مدعومة بصورة شاملة ومتكاملة فيمكنك أن تجد بها المأوى ومراكز بيع وتناول الأطعمة ومراكز بيع المشروبات وساحات للترفيه أيضًا، لن تحرم من شئ هناك ويجب أن تقتنع بهذا الأمر فأنت تتلقى تعليمك في دولة متقدمة وراقية لأقصى الحدود.

مميزات الدراسة في تركيا

إن تركيا مجتمع متحضر وإنساني وهذا ما يجعله بيئة آمنة يمكن إيجاد المصالح فيها ومن أبرز هذه المصالح هي التعليم، حيث يمكن القول أن من أشهر مزايا الدراسة في تركيا هو الاستقرار الذي يعم هذه الدولة من كل نواحيها، تستطيع أن تثق بذلك من خلال اضطلاعك على نمط الحياة الودي فيها حيث أنه لا يوجد أي نوع من الانتهاكات لحدود الأغراب فأي سائح أو أي فرد قادم إلى تركيا من بلد نائية لأي سبب من الأسباب مرحبًا به. وفي سطور هذه الفقرة توضح لكم شركة قلم مميزات الدراسة في تركيا، وهي كالتالي:

1.      يمكنك تلقي منحة تعليم مجانية تمامًا في جامعات تركيا

وهذه المنح تكون مقدمة من الحكومة التركية نفسها ومن مميزاتها أنها ممولة بشكل كلي بحيث لا يتم تكليف الطلبة الوافدين بدفع أي مبالغ مقابل التعلم في إحدى الجامعات الخاضعة لهذه المنح. حيث يمكنك أن تسجل بياناتك في المنحة وعند قبولك بها سيتم توفير لك تذكرة سفر مجانية وسكن مجاني أيضًا إضافة إلى التعليم بدون أجر في أحسن جامعات تركيا.

2.      سيكون لك فرصة استعمال شبكات النقل الحديثة

وهي شبكات تم تطويرها داخل الدولة التركية لكي يتمكن الطالب من الوصول إلى جامعته بكل سهولة إذا كان مقيم في سكن غير جامعي وبعيد عن المركز التعليمي الخاص به، وهناك يمكن تلقي خدمات النقل والتوصيل ببطاقات التخفيض التي يتم إتاحتها بشكل خاص لطلبة الجامعات والمدارس.

 

تعرف على :
 

 

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى