القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ماهي مضار الليزر لازالة الشعر

لأن الليزر من أكفأ التقنيات الحديثة في إزالة شعر الجسم اعتمد عليه الأفراد كأحسن بديل لمنتجات إزالة الشعر، ولكن بالرغم من نتائجه طويلة المدى إلا أنه يوجد له مضار، فهل تعرف ما هي مضار الليزر لازالة الشعر؟، إنه يغير لون البشرة بشكل ملحوظ مع تكرار تسليط الليزر على الجلد، وهذه من العيوب التي يقع فيها الأفراد ضحية التجميل بالليزر لكن مع ذلك لا يزال استعماله متكرر في مراكز الصحة والتجميل ولا يهتم الأفراد بأضراره فهم يلتفتون إلى مزاياه وينظرون إلى الجانب الممتلئ من الكوب. لكي تعرف ما هي مضار الليزر لازالة الشعر وفوائده بالتفصيل اقرأ  السطور الآتية.

الليزر لازالة الشعر


ماهي مضار الليزر لازالة الشعر

إن مضار الليزر لازالة الشعر كثيرة ويجب عليك التعرف عليها في السطور الآتية:

·         بعد الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر مباشرًة ستجد المناطق الحساسة في جسمك مصابة بالتهيج، ستلاحظ ظهور الاحمرار في الجلد مع انتفاخات في المناطق المصابة بالالتهاب، لكن هذه الأعراض لا تظل مستمرة إنها فقط تابعة لتعرض الجسم لليزر وما هي إلا ساعات وستلاحظ اختفاءها.

·         سيحدث تقلبات مفاجئة في صبغة الميلانين الموجودة في الجلد فمثلًا يمكن أن تكون بشرتك داكنة وبعد تعرضها لليزر تتحول مناطق فيها للون الفاتح، أو قد يكون جلدك بطبيعته أبيض ولكن بعد الليزر يصبح ذو طبقات سطحية سمراء.

·         هناك أعراض غير مرغوب فيها ولكنها نادرة مثل خروج القشور على الجلد أو الدمامل والحبوب أو إصابة ملمس الجلد بالخشونة، وفقدان شعر الجسم الأسود الداكن للونه وتحوله للأبيض، وكثرة نمو الشعر في الأماكن التي استهدفتها أشعة الليزر بعد مدة محددة من إجراء الجلسة.

·         الليزر غير مسموح بتسليطه على شعر الوجه خصوصًا في منطقتي الحواجب والجفون، لأن العين حساسة جدًا لليزر وقد تصاب بأمراض بالغة إذا لم يتم الاهتمام بهذا الأمر.

فوائد الليزر للجسم

إن الليزر يمكن أن يخفي لك منبت الشعر على عكس ماكينات الحلاقة ويمكنه أيضًا أن يساعدك على إزالة شعر الجسم بدون تعب أو مجهود في وقت قصير، لذلك تذهب كل عروس إلى مراكز التجميل التي تستخدم الإزالة بالليزر لإنهاء الأمر سريعًا، لكن مع ذلك لا يمكن القول أن الليزر سيزيل لك شعر الجسم نهائيًا كما يقول البعض.

يمكنك اقتناء جهاز ازالة الشعر بالليزر لاستخدامه في المنزل بدون أي طبيب اختصاصي في هذا المجال، فالآن أصبحت هذه المنتجات تباع ضمن منتجات التجميل المتنوعة، وسعر جهاز الليزر المنزلي في مصر يصل إلى 214ج. إن المفيد في هذا الجهاز أنه سيساعدك على تخفيف العبء على نفسك بتأخير خروج شعر الجسم لمدة قد تصل إلى 10 سنوات. إن عدد الجلسات المناسبة للتخلص من شعر الجسم تصل إلى 4 جلسات بحد أقصى لذلك لا تملي من استخدام جهاز ليزر لازالة الشعر لأنه سيريحك فيم بعد.

كيفية استخدام جهاز الليزر في المنزل

لن تحتاجي لخبرة عالية في إزالة شعر الجسم بالليزر لأن خطوات استعماله وبكل بساطة كالتالي:

·         قبل أن تقومي بعمل نبضات الليزر على الجسم قومي بحلاقته بالكامل باستعمال الشفرات لكن إياكي واستعمال السويت في نتف الشعر.

·         يجب أن تحمي عينك من انبعاثات الليزر لذلك ارتدي نظاراتك ثم ابدأي مباشرًة بعمل الجلسة هذا إذا كان شعر وجهك هو الهدف، مع مراعاة عدم الاقتراب من هالات العين والحاجبين.

·         إذا كنت تريدي تسليط الليزر على جسمك فراقبي المناطق المتصبغة فيه ولا تسيري فوقها بجهاز الليزر، ومن أبرز الامثلة على هذا الأمر شامات الجسم.

·         استعملي كريم ضد الشمس مناسب حسب توصيات طبيب الجلدية عقب الجلسة بصفة مباشرة.

 تعرف على :

أفضل أنواع أجهزة الليزر المنزلي

 

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى