القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

تعد الستائر هي واحدة من أهم القطع الهامة التي يجب توافرها داخل كل منزل فهي من أهم قطع الديكور الأساسية التي يجب توافرها في المكان والتي يجب تناسقها مع ألوان الأثاث وألوان المفروشات والدهانات وغيرها.

فالستائر تؤثر على كمية الضوء والصوت الخارج والداخل من المنزل وكذلك ضوء الشمس ودرجات الحرارة، وتتميز الستائر بأنها تحافظ على خصوصية الأفراد المتواجدين بالمكان بشكل كبير، وقد تتنوع أشكال وتصاميم الستائر على حسب ديكورات المنزل سواء الكلاسيكية أو العصرية الفاخرة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أنواع الستائر المتواجدة في الأسواق وأفضل ستائر نجيب سليم الموجودة في الأسواق فتابعوا معنا.

أفضل ستائر


معايير اختيار الستائر

هناك بعض المعايير الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار ستائر المنزل ومن أهم هذه المعايير ما يلي:-

·         تحديد الهدف الأساسي من تركيب الستائر داخل المنزل، حيث أن تحديد الهدف يساعد على معرفة نوعية القماش التي يتم استخدامها في المكان فإذا كان الغرض منها حجب الضوء والمحافظة على الخصوصية ففي ذلك الوقت يتم استخدام الأقمشة الثقيلة أما في حالة الرغبة في دخول الضوء وبعض نسمات الهواء الخفيفة ففي ذلك الوقت يتم اختيار الستائر الفاتحة والخفيفة.

·         يتم تحديد نوعية الستائر على حسب ديكورات الغرف ومساحتها فالغرف الضيقة لا يفضل استخدام الستائر الغامقة بها لأن الستائر الغامقة تعمل على الشعور بضيق المكان أما الستائر الفاتحة فتعطي شعور بالاتساع.

·         يجب توافق الستائر مع ألوان الجدران.

·         يجب تحديد طول وعرض الستائر على حسب المكان التي توجد به وعلى حسب الشخص المتخصص في تركيب الستائر.

أنواع الستائر

تختلف أنواع الستائر من مكان إلى آخر ومن غرفة إلى أخرى على حسب ديكورات وألوان المكان وعلى حسب المساحة ومن أهم أنواع الأقمشة التي يتم استخدامها في تصنيع الستائر هي ما يلي:-

·         ستائر الحرير وهي ذات ملمس ناعم ورقيق لذلك فهي تضيف لمسة ساحرة للمكان التي يتم تركيبها به فهي متينة للغاية ويتم تصنيعها من ألياف طبيعية وتكون متعددة الألوان مما يجعلها متناسقة مع أي ديكور موجود بالمنزل.

·          ستائر الشيفون وهي من أهم الستائر التي تساعد في دخول الهواء والضوء بشكل كبير للمكان الذي يتم تركيبها به وذلك بسبب خاماتها الخفيفة لذلك فهذا النوع يفضل استخدامه في الغرف الضيقة أو غرف الضيوف حيث أنها لا تعمل على حجب الضوء لذلك فلا يفضل استخدامها في غرف النوم.

·         ستائر الأورجانزا وهي المصنوعة من قماش الأورجانزا الشفاف لذلك فمن المفضل استخدامها مع الستائر الغامقة أو المعتمة حتى يمكن الحصول على جزء من الخصوصية، ويتميز هذا النوع بأنه رخيص الثمن ويتم تنظيفه بكل سهولة، كما أنه يضيف لمسة ساحرة للغرف التي يتم تركيبها بها.

·         الستائر المخملية وهي التي تعطي إطلالات عديدة فهي تصلح مع الديكورات الحديثة أو الكلاسيكية لأنها تتوفر بعدة ألوان مختلفة.

·         ستائر الكتان وهي من أفضل الستائر التي تعطي مظهر أنيق لغرف المعيشة والصالونات، فهي تتحمل درجات الحرارة العالية وتتناسب مع تصاميم ستائر مودرن التي تعطي مظهر جميل وممتع للمكان.

·         ستائر القطن وهي التي يتم تصنيعها من القطن لذلك فهي تتميز بملمسها الناعم الذي يساعد في سهولة تنظيفه ويتوفر هذا النوع من الستائر بتعدد ألوانه لذلك فمن الممكن استخدامه ضمن تصاميم ستائر أطفال التي تعطي للمكان جاذبية وأناقة.

·         ستائر بلاك اوت وهي التي يتم تصنيعها من الأقمشة الثقيلة التي تساعد في حجب ضوء الشمس وذلك بسبب سماكة القماش المصنعة منه لذلك فهي تحافظ على خصوصية الأفراد وشعورهم بالراحة والاسترخاء.

تعرف على :

ستائر زيبرا


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى