القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

3 تقنيات حديثة تدخل في تطوارات السيارات

 

في عصر تطور التكنولوجيا وتطور صناعة السيارات بشكل كبير، أصبح التنافس في هذا المجال يركز على توفير أفضل سبل الراحة والسلامة على الطريق،  لم يعد شراء السيارة المناسبة يعتمد على الميزات الميكانيكية فقط، بل أصبح ما تدعمه السيارة من تقنيات حديثة ومتطورة عاملاً أساسياً للشراء.

لذا، في هذا المقال سنتحدث عن أهم تقنيات السيارات الحديثة وأهم ما يميز كل واحدة منها، والضرورة الحقيقية لتواجدها في سيارتك المستقبلية.

تطورات السيارات


أبرز التقنيات للسيارات الحديثة

يوجد العديد من التقنيات التي تم طرحها مؤخرا، سنوضح لكم 3 تقنيات من أبرزهم وأهمهم، وهما كالآتي:

1. تقنية الكشف عن نعاس السائق

هذه التقنية تعد من أهم التقنيات الحديثة في السيارات تعتبر نظام الإنذار من النعاس، حيث يساعد هذه التقنية على تفادي العديد من الحوادث التي يمكن أن يكون سببها نعاس السائق أو فقدان السيطرة على السيارة لأي سبب آخر.

تتم هذه التقنية بواسطة برمجة مجموعة من المستشعرات التي تكشف نعاس السائق، وتقوم بقياس مدى تركيز السائق على الطريق، وتحديد معايير محددة مسبقًا للكشف عن نعاس السائق.

تختلف طريقة تنبيه النظام باختلاف طراز السيارة والشركة المصنعة، فمنها ما يكون التنبيه مسموع ومرئي، ومنها ما يتم عبر إظهار إشارات على شاشة القيادة تفيد بضرورة أخذ استراحة.

وبهذه الطريقة، يساعد نظام الإنذار من النعاس على الحفاظ على تنبيه السائق وتركيزه على الطريق، مما يساعد على تفادي الحوادث وزيادة السلامة على الطريق.

يمكنك التواضل مع أكبر شركات نقل السيارات في الرياض وهي شركة سطحة تتميز هذه الشركة  بسرعة النقل ويصلونك أينما كنت في المملكة العربية السعودية.

2. تقنية عرض معلومات السيارة على شاشة

 هذه التقنية من بين التقنيات الحديثة التي جاءت لتحقيق هذا الهدف هي تقنية شاشة عرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي.

تعتمد طريقة عمل هذه التقنية على عرض جميع المعلومات التي يحتاجها السائق على الزجاج الأمامي، بهدف تقليل من تشتيت انتباه السائق وزيادة تركيزه على الطريق.

ويجب الإشارة إلى أن انعكاس هذه المعلومات على الزجاج الأمامي لا يمكن للسائق رؤيته، فهو يشبه البروجكتور الذي يعرض جميع المعلومات على الزجاج الأمامي أو على شاشة صغيرة قابلة للطي تكون موجودة بين الزجاج الأمامي ولوحة العدادات أمام السائق.

شركة نقل للسيارات سطحة الرياض المعطلة تستخدم التقنيات الحديثة في أسطول سياراتها، مثل نظام الإنذار من النعاس أو نظام كشف المشاة، وذلك لتوفير الأمان والراحة للعملاء.

3. تقنية كشف المشاة

نظام كشف المشاة هو واحد من أحدث التقنيات في السيارات التي تهدف إلى تحقيق الأمان على الطريق لسائق السيارة والمشاة الذين يعبرون أمامها.

يتكامل هذا النظام مع أنظمة الفرملة التلقائية وأنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي؛ حيث يقوم بكشف وتحديد المشاة أمام السيارة، وعند اكتشاف المشاة، ينبه النظام السائق ويضغط على المكابح تلقائياً.

وبهذه الطريقة، يساعد نظام كشف المشاة على زيادة الأمان على الطريق وتجنب الحوادث الناجمة عن عدم انتباه السائق أو عدم قدرته على الاستجابة بشكل كافي في الوقت المناسب.

في حال تعرضت سيارتك لعطل سواء كنت في طريق أو في أي مكان توجد به فقط عليك التواصل بشركة نقل السيارت أرقام سطحة الرياض يأتون إليك فورا.

 

تعرف على :

احدث اجهزة تعقب للسيارات


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى